وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان

مارس 05, 2024
- يبدأ البيع اعتباراً من الخميس 26 شعبان 1445 هـ، الموافق 7 مارس 2024 م وحتى نهاية شهر رمضان المبارك
- الخروف المحلي بسعر 1000 ريال قطري، والخروف المستورد بسعر 1000 ريال قطري
- يتم بيع الخراف بأسعار مخفضة بواقع خروفين لكل بطاقة شخصية
- البيع المباشر للمواطنين من خلال المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية بمناطق الشمال والخور وأم صلال والوكرة والشحانية، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني للشركة.

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية (ودام)، عن إطلاق مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان 1445 هـ، وذلك في إطار المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، والتي يبدأ تنفيذها اعتبارا من يوم الخميس 26 شعبان 1445 الموافق 7 مارس 2024 وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل.

تأتي هذه المبادرة لضمان توافر اللحوم الحمراء للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة، إلى جانب خلق توازن بين العرض والطلب بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق مع شركة (ودام) لتوفير قرابة 30 ألف رأس من الأغنام المحلية والمستوردة، لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين (بواقع خروفين لكل مواطن) شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية في المقاصب التابعة لشركة (ودام) بمناطق الشمال والخور وأم صلال والوكرة والشحانية، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني لشركة (ودام)، وذلك وفقا للأوزان والأسعار التالية: –

النــــــــــــوع الوزن السعر
خروف محلي 30   كجم فأعلى 1000 ريال قطري
خروف مستورد 30   كجم فأعلى 1000 ريال قطري

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على حرصها على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، مشددة على ضرورة أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة، وستتولى شركة (ودام) توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن.

وأضافت الوزارة أنه ستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالاً للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريالاً للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة، وستكون هناك خدمة التوصيل للمنازل برسوم إضافية قيمتها 15 ريالاً.

وتؤكد الوزارة على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع حرصاً منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

كما تحث الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات عبر قنوات التواصل التالية:

  • مركز الاتصال: 16001
  • حساب وزارة التجارة والصناعة على جميع منصات التواصل الاجتماعي@MOCIQATAR